0 تصويتات
في تصنيف منوعات بواسطة (1.5مليون نقاط)

الشثري وش يرجعون ، عائلة الشثري من وين

الشثري وش يرجعون عائلة الشتري من وين يعتبر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال المهتمين بعائلات وأصول القبائل في المملكة، حيث تعتبر عائلة الشتري من أشراف العائلات وأعرقها في المملكة العربية السعودية، فكان هناك مناصب عديدة يتولاها عائلة الشتري لما كانت تحتله عائلة الشتري من مكانة رفيعة في المملكة، لذا في هذا المقال ستتعرف على الشثري وش يرجعون عائلة الشتري من وين بالتفصيل.

الشثري وش يرجعون؟ 

قبيلة الشثري يرجعون إلى قبيلة القحطاني التي تعد أحد أكثر العائلات شهرة وتميز في المملكة العربية السعودية، خصوصا من حيث تولى المناصب الرفيعة والمختلفة في مؤسسات ومكاتب المملكة، فكان من عائلة الشثري المحامين والقضاة، وغيرها من الأشخاص ذوي المكانة المرموقة في السعودية . ونظرا لشهرة عائلة الشتري قام المؤرخين بالبحث كثيرا عن أصل عائلة الشتري الشتري وش يرجع حيث أنهم وجدوا أن الشتري يرجعون إلى قبيلة القحطاني أو ما يعرف بقبيلة بني قحطان في المملكة.

عائلة الشثري من وين؟ 

عائلة الشثري من أنحاء متفرقة من شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج العربي، حيث ينتمي أصل الشثور إلى قبيلة عامر بن صعصعة والتي تعد أحد فروع عائلة القحطاني التي تنتشر في أرجاء مختلفة من شبه الجزيرة العربية، ويعود أصل عائلة الشثري إلى جد عائلة الشتري وهو عبيدة بن قحطان. ويذكر أنه كان هناك الكثير من أفراد عائلة الشثري الذين نالوا على درجان ومكانة هامة في المملكة العربية السعودية وكافة أنحاء شبه الجزيرة العربية فكان منهم مهندسين ومحامين وقضاة وعدد من المهن المرموقة في المملكة.

نسب عائلة الشثري؟ 

وفقاً لما قاله المؤرخون فإن نسب عائلة الشثري يعود إلى قبيلة عامر ابن صعصعة والتي تعود إلى قبيلة بني قحطان المتواجدة في عدد من الأماكن في شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج العربي، ولما كانت قبيلة الشتري من أكثر القبائل شهرة في المملكة ازداد بحث الطلاب وعدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الشثري وش يرجعون حيث يريدون معرفة الشثري من وين وما هو اصل عائلة الشثري.

سعد الشثري وش يرجج؟

يعتبر سعد الشثري من أعلام عائلة الستري والذي يتساءل الناس سعد الشثري وش يرجع حيث أنه كان يعيش في أسرة محافظة ذات خلق ودين مما دعاه إلى دراسة العلوم الشرعية في الجامعة ولما كان متفوقا. 

الشتري وش يرجعون كان عنوان هذا المقال الذي تحدثنا فيه حول قبيلة الشثري من وين حيث أن هناك العديد من القبائل العربية التي تسكن المملكة العربية السعودية والتي لها مكانة مرموقة ومن بينها عائلة الشتري التي تحدثنا عنها اليوم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

من هو الشثري وش يرجعون ، عائلة الشثري السيرة الذاتية 

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم إلى موقع الصرح العلمي، حيث يمكنكم طرح الأسئلة على الموقع وسوف يتم الحل في أقرب وقت.
...