0 تصويتات
منذ في تصنيف تعليم بواسطة (1.5مليون نقاط)
ثورة ديسمبر المجيدة : ساهمت في نجاح ثورة ديسمبر ۲۰۱۸م المجيدة، حيث سهلت التواصل بين الناس و نشر المعلومات بسرعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي. كما نشرت أناشيد الثورة بين الشباب في وقت واحد. و استطاعت جمع ملايين الناس في وقت واحد و زمان واحد.

تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحياة العامة في مجالات عديدة ، منها

التسهيلات المصرفية سهولة التواصل مع البنوك عبر الصراف الآلي أو عبر تطبيقات البنوك في الهواتف المحمولة (الموبايل) وتحويل النقود . دون أن تتحرك من مقعدك.

تطبيقات البنوك هي عبارة عن برامج تستخدم في الهاتف المحمول (الموبايل) تحتوي على أوامر و توجيهات تساعدنا في شراء الكهرباء أو الشراء من الصيدليات و بعض أماكن بيع الأغذية و الخضروات بقالات و يمكن أيضاً تحويل النقود للآخرين أو تحويل الرصيد للهاتف وكل ذلك يتم بسهولة و بدون أن نحتاج.

الصراف الآلي هو عبارة عن آلة إلكترونية مصممة بطريقة معينة و متصلة مع البنوك عبر شبكة واحدة. حينما تطلب مبلغ معين من حسابك يقوم الصراف الآلي بالاتصال بالبنك الخاص بك و التأكد من توفر النقود في حسابك. وحين تقوم بالصرف يقوم الصراف الآلي بإخطار البنك ليتم خصم المبلغ الذي صرفته من حسابك.

استخراج النتيجة متابعة نتائج الامتحانات واستخراجها عبر المواقع الإلكترونية أو الرسائل النصية في الهواتف المحمولة (موبايل).

التبليغ عن الاعطال يمكنك التبليغ عن انقطاع التيار الكهربائي عبر نظام متابعة الشكاوي. باستخدام الهاتف دون الحوجة للذهاب لإدارة الكهرباء.

أمثلة لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في محيطنا

وسائل التواصل بين الناس مثل الفيسبوك والواتساب و تويتر وهي عبارة عن برامج تم تصميمها لتسمح للتواصل بين الناس وإرسال الرسائل بالكتابة أوالصوت أوالفيديو.

البريد الإلكتروني إيميل (Email) : و هو عبارة عن مساحة في الإنترنت يتم حجزها باسم البريد الخاص بك و الذي تقوم بإنشائه بحسب الاسم الذي ترغب به بشرط أن يكون غير مستعمل من شخص آخر .Gmail-Yahoo-Hotmail ومن أشهر أنواع البريد الإلكتروني وبواسطة البريد الإلكتروني يمكنك إرسال الرسائل و الصور و المستندات.

السيارات الحديثة تحتوي على جهاز حاسوب يراقب أعطال السيارة و ينبه السائق بإي مشكلة قد تحدث.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 24 في تصنيف تعليم بواسطة srhelmi (1.5مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 23 في تصنيف تعليم بواسطة srhelmi (1.5مليون نقاط)
مرحبا بكم إلى موقع الصرح العلمي، حيث يمكنكم طرح الأسئلة على الموقع وسوف يتم الحل في أقرب وقت.
...