0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)

يتساءل العديد كيف أعرف اذا جوالي مراقب حيث يعتبر الهاتف بمثابة مركز حياة الأشخاص ويسعى العديد إلى مراقبة الجوال خصوصاً اذا كان الشخص مركز اهتمام الناس وتتكرر عبارة البحث كيف اعرف اذا جوالي مراقب في الأونة الأخيرة بشكل كبير بسبب تطور التكنولوجيا وتقنيات الاختراق والمراقبة. يمكن أن تكون هناك أسباب مختلفة للتجسس ومراقبة جوالك، فقد يحتوي الموبايل على بيانات مهمة تتعلق بالعمل أو المنزل أو حسابات تجارية، ويريد الشخص الآخر الحصول عليها من خلال مراقبة الجوال المعرفة ان كان جوالي مراقب هناك بعض الأشياء التي يجب اتباعها وملاحظة بعض العلامات التي تشير إلى تعرض جوالك للاختراق وليس هناك داعي للخوف حيث أصبحت مسألة معرفة الجوال اذا كان مخترق أو لا من أسهل الأمور الممكنة، بسبب التطور الكبير لهذه التقنية، بالإضافة إلى انتشارها بين كثير من الناس وفيما يلي طرق معرفة اذا كان الجوال مراقب

كيف أعرف اذا جوالي مراقب

تعددت الدلالات والعلامات التي تساعدك في معرفة إذا كان جوالك مراقب أو اذا كان عرضة للاختراق، وفيمايلي سأوضح لكم أفضل طرق لمعرفة اذا كان جوالي مراقب:

  • نفاذ البطارية بشكل سريع: لعلامة الأكثر وضوحًا ودلالة على أن جوالك مراقب هي نفاد البطارية بسرعة كبيرة, حيث تعمل برامج التجسس في الخلفية طوال الوقت، مما يعني أنها تستهلك الطاقة وتستنزف البطارية. وإذا كان هاتفك يفقد طاقته باستمرار، فقد يكون تعرض للاختراق. وفي غالبية الأحيان تكون برامج مراقبة الجوال ردينة الجودة لذا فإنها تستهلك طاقة كبيرة مما يؤدي إلى نفاذ البطارية بسرعة تجعل الشخص يتساءل لماذا حدث هذا، لذا انتبه فإن هذه العلامة قد تكون دليل واضح كي تعلم اذا كان جوالي مراقب أو لا.
  • استهلاك بيانات الانترنت بشكل مبالغ فيه: ينبغي أن تكن على انتباه دائماً إذا كان الاستخدام الشهري لبيانات الانترنت في الجوال مرتفعا بشكل غير طبيعي، فهناك احتمال أن جوالك مراقب أو مخترق ما حيث أن وجود تطبيقات منخفضة الجودة تأخذ كمية كبيرة من البيانات أثناء التشغيل من ناحية أخرى، اذا كانت برامج المراقبة المستخدمة في جوالك من الأنواع المتطورة في السوق فإنها تحتاج بيانات أقل بكثير أثناء إرسال المعلومات التي تم جمعها من الهاتف المحمول ويكاد يكون من المستحيل معرفة ما إذا كان هناك تطبيق مراقبة متطور مثبت أم لا.
  • ملاحظة نشاط مريب في الجوال: إذا تم اختراق هاتفك فقد تلاحظ نشاطا غير عادي مثل تلقي رسائل متعلقة بأمن المعلومات تخبرك أنه تم الوصول إلى بريدك الإلكتروني أو حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك باستخدام جهاز جديد أو روابط إعادة تعيين كلمة المرور أو رسائل التحقق التي قمت بالتسجيل فيها حسابات مختلفة. انتبه لهذه العلامة جيداً فقد تخبرك ان جوالك مراقب.
  • اعادة تشغيل الهاتف بشكل مفاجئ : من أبرز طرق معرفة اذا كان الجوال مراقب هي إعادة تشغيل الهاتف بشكل غير متوقع دون سبب واضح. وفي هذه الحالة من الممكن أن يكون هناك وصول غير مصرح به إلى الهاتف وذلك من خلال شخص آخر يتحكم في جوالك عن بعد.
  • عدم المقدرة على ايقاف تشغيل الجوال: قد تكون مواجهة صعوبات في محاولة إيقاف تشغيل الهاتف المحمول علامة على أن الهاتف مخترق ويتم التجسس عليه ، وعادة ما يستمر تطبيق التجسس في العمل في الخلفية ويمنع الأشخاص من إيقاف تشغيل الهاتف المحمول. إذا بدا أن الإضاءة الخلفية للهاتف لا تتحول إلى اللون الأسود تماما، فمن المحتمل أن يكون أحد تطبيقات المراقبة هو سبب حدوث ذلك. إذا لاحظت شيئا غريبا يحدث لهاتفك المحمول، فحاول إيقاف تشغيله ولاحظ رد فعل جهازك على عملية الإغلاق في الواقع، لا يتم قفل الهواتف المخترقة بشكل صحيح وقد لا يتم قفلها على الإطلاق حتى عندما تحاول ذلك.

كيف أتخلص من مراقبة جوالي

في حال عرفت اذا جوالي مراقب كيف أتصرف ؟ لا تقلق يمكنك اتباع هذه الخطوات التي تساعدك في التخلص من مراقبة الجوال وهي كالتالي:

1. انتقل إلى إعدادات الهاتف المحمول ثم انقر فوق "الحماية". 

2. اختر إعدادات إضافية ثم انقر فوق الخيار تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية.

3. انقر فوق مدير الملفات وقم بإيقاف تشغيل السماح بتثبيت التطبيقات.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف اعرف اذا تلفوني مراقب
0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)

 أبرز طرق معرفة اذا كان جوالك مراقب وكيف أتخلص

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم إلى موقع الصرح العلمي، حيث يمكنكم طرح الأسئلة على الموقع وسوف يتم الحل في أقرب وقت.
...