0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)

اغسطس شهر كم بالهجري والميلادي؟ من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص ليجدوا لها إجابة وخاصة المسلمون حيث أن معظم المسلمون في كافة الدول الإسلامية لا زالوا حتى هذه اللحظة يتعاملون بالتقويم الهجري عكس الآخرين والفئة الأخرى التي تتعامل بالتقويم الميلادي. ومن الأشهر التي يتساءلون عنها هي اغسطس شهر كم بالهجري والميلادي ولا بد من الإشارة إلى أن أغسطس شهر كم بالميلادي يختلف اختلافاً كلياً عن التقويم الهجري وتم إنشاء التقويم الهجري من قبل الخليفة عمر بن الخطاب في سنة هجرة الرسول وتم في وقتها العمل به لينتشر فيما بعد من المملكة العربية السعودية الى الدول الإسلامية كافة بخلاف التقويم الميلادي الذي تعمل به دول الغرب الأجنبية حيث تم تحديد التقويم الميلادي استناداً السنة ميلاد المسيح عليه السلام وسوف نجيب في مقالنا هذا على سؤالكم اغسطس شهر كم بالهجري و الميلادي؟

اغسطس شهر كم بالهجري

يبحث الكثير من الناس عن اغسطس شهر كم بالهجري ويختلف التقويم الهجري عن التقويم الميلادي في آلية وكيفية حساب نمط الأشهر في كل عام وفي عامنا الحالي ۲۰۲۱ يتوافق شهر ٨ الميلادي مع شهر ذي الحجة بالهجري ويعتبر أول يوم من شهر أغسطس يوافق يوم ۲۲ ذو الحجة ١٤٤٣ حسب التاريخ الهجري وفي التالي نوضح بعض الأمور عن شهر أغسطس :

  • شهر أغسطس هو الشهر الثامن من شهور العام ورقمه 8
  • يسمى باللغة الانجليزية ب August والاختصار هو Aug
  • يوافق شهر أغسطس حسب التاريخ الهجري شهر محرمة
  • يسمى شهر أغسطس عند دول بلاد الشام بشهر آب

اغسطس شهر كم بالميلادي

اغسطس شهر كم بالميلادي في التقويم الميلادي بعد شهر أغسطس هو الشهر الثامن 8 من أشهر السنة وعدد أيام هذه الشهر تزيد عن بقية الشهور وهي ٣١ يوماً ويسمى هذا الشهر بشهر آب في بلاد الشام والعراق أوت في تونس والجزائر وغشت في المغرب وأغشت في موريتانيا ويشتق اسم شهر أغسطس من اسم الإمبراطور الرومانسي أغسطس كما يوافق شهر أغسطس برج الأسد الذي يتمثل بالقوة والنار واللهيب في ترتيب الأبراج الفلكية ويعد شهر أغسطس أحد شهور فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجة الحرارة بشكل عالى الى جانب الرطوبة الشديدة وهذه كانت الاجابة حول اغسطس شهر كم بالميلادي.

لماذا سمي شهر اغسطس بهذا الاسم

يتساءل الناس لماذا سمي شهر اغسطس بهذا الاسم. ولقد سمي شهر أغسطس بهذا الاسم نسبة إلى الامبراطور الروماني ويدعى أوغسطس قيصر ويعتبر هو الشخص الذي قام بتأسيس الإمبراطورية الرومانية حيث كان يسمى سابقاً بسكستيليس ويعني السادس باللاتينية بسبب موقعه في التقويم الروماني القديم حيث تألف من عشرة أشهر لا غير تبدأ بشهر مارس آذار" وتنتهي في شهر ديسمبر كانون الأول.

الأشهر في التقويم الميلادي

  1. شهر يناير (January) : وهو الشهر الذي تبدء فيه الأعوام الميلادية ويعتبر الشهر الأول من شهور السنة يتكون من ٣١ يوماً ويسمى بكانون الثاني في الدول العربية.
  2. شهر فبراير (February) : هو الشهر الثاني من شهور السنة يتكون من ٢٨ يوماً في السنة العادية و يوم في السنة الكبيسة ويسمى أيضاً بشهر شباط في الدول العربية. 
  3. شهر مارس (March) : وهو الشهر الثالث من شهور السنة ويتكون من ٣١ يوماً ويسمى أيضاً بشهر آذار في الدول العربية. 
  4.  شهر أبريل (April) : وهو الشهر الرابع من شهور السنة ويتكون من ٣٠ يوماً ويسمى أيضاً بشهر نیسان في الدول العربية. 
  5.  شهر مايو (May) : وهو الشهر الخامس من شهور السنة ويتكون من ٣١ يوماً ويسمى أيضاً بشهر أيار في الدول العربية
  6. شهر يونيو ( June) : وهو الشهر السادس من شهور السنة ويتكون من ٣٠ يوماً ويسمى أيضاً بشهر حزيران في الدول العربية
  7. شهر يوليو (July) : وهو الشهر السابع من شهور السنة ويتكون من ٣١ يوماً ويسمى أيضاً بشهر تموز في الدول العربية. 
  8. شهر أغسطس (August) : وهو الشهر الثامن من شهور السنة ويتكون من ٣١ يوماً ويسمى أيضاً يشهر أب في الدول العربية مثل فلسطين والاردن وسوريا والعراق. 
  9. شهر سبتمبر ( September) : وهو الشهر التاسع من شهور السنة ويتكون من ٣٠ يوماً ويسمى أيضا بشهر أيلول في الدول العربية. 
  10.  شهر أكتوبر (October) : وهو الشهر العشر من شهور السنة ويتكون من ٣١ يوماً ويسمى أيضاً بشهر تشرين الأول في الدول العربية. 
  11.  شهر نوفمبر ( November) : وهو الشهر الحادي عشر من شهور السنة ويتكون من ٣٠ يوماً ويسمى أيضاً بشهر تشرين الثاني في الدول العربية.
  12. شهر ديسمبر ( December) : وهو الشهر الحادي عشر من شهور السنة ويتكون من ٣٠ يوماً ويسمى أيضاً بشهر كانون الأول في الدول العربية.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا المتابعين وضحنا لكم اغسطس شهر كم بالهجري ومن ثم تعرفنا أيضاً على اغسطس شهر كم بالميلادي وتناولنا جميع الشهور الميلادية بالترتيب مع شرح كل شهر منها على حدة، ثم تطرقنا فيما بعد إلى سبب تسمية شهر اغسطس بهذا الاسم. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

شهر اغسطس كم هو بالهجري والميلادي؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 23، 2023 بواسطة srhelmi (1.5مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 6 بواسطة srhelmi (1.5مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 4 بواسطة srhelmi (1.5مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 30 بواسطة srhelmi (1.5مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم إلى موقع الصرح العلمي، حيث يمكنكم طرح الأسئلة على الموقع وسوف يتم الحل في أقرب وقت.
...