0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)

أول قاضية في الجزيرة العربية ودرست الحقوق في القاهرة وتخرجت عام ١٩٧١م

حل السؤال أول قاضية في الجزيرة العربية ودرست الحقوق في القاهرة وتخرجت عام ١٩٧١م، نص يدل على ذلك

نرحب بكم بكل حب وشغف في موقعكم الصرح العلمي الذي يساعد المجتمع التعليمي بكافة أطيافه على النمو والتطور ومواكبة العلم ومواصلة التعلم، وتطوير الطالب ورفع مستواه الدراسي، كما يساعد الطالب في حلول المواد الدراسية وفهمها بشكل أفضل، مما يؤدي إلى تحقيق النجاح الشخصي والأكاديمي، وتخرج جيل متميز يساعد ويساهم في خدمة المجتمع وبناء الوطن، ونتابع معكم حل السؤال:

أول قاضية في الجزيرة العربية ودرست الحقوق في القاهرة وتخرجت عام ١٩٧١م، نص يدل على ذلك؟ 

الاجابه المعتمده زوارنا الاعزاء هي :

حميدة زكريا – اليمن. تخرّجت حميدة زكريا في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1971، وكانت من أوائل اليمنيات الجامعيات. في احتفال اليوم الدوليت خرجت حميدة زكريا من كلية حقوق جامعة القاهرة عام 1971، والتحقت بالسلك القضائى فى عدن لتصبح بذلك أول قاضية فى الجزيرة العربيةحصلت حميدة زكريا على إجازة في القانون من جامعة القاهرة وعملت في عام 1970 في وزارة العدل بجنوب اليمن كمستشار قانوني في عام 1971، عُينت حميدة زكريا قاضية في محكمة الجنايات في عدن جعلها هذا التعيين أول قاضية في العالم العربي. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
أول قاضية في الجزيرة العربية ودرست الحقوق في القاهرة وتخرجت عام ١٩٧١م، نص يدل على ذلك؟

الاجابه المعتمده زوارنا الاعزاء هي :

حميدة زكريا – اليمن. تخرّجت حميدة زكريا في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1971، وكانت من أوائل اليمنيات الجامعيات. في احتفال اليوم الدوليت خرجت حميدة زكريا من كلية حقوق جامعة القاهرة عام 1971، والتحقت بالسلك القضائى فى عدن لتصبح بذلك أول قاضية فى الجزيرة العربيةحصلت حميدة زكريا على إجازة في القانون من جامعة القاهرة وعملت في عام 1970 في وزارة العدل بجنوب اليمن كمستشار قانوني في عام 1971، عُينت حميدة زكريا قاضية في محكمة الجنايات في عدن جعلها هذا التعيين أول قاضية في العالم العربي.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم إلى موقع الصرح العلمي، حيث يمكنكم طرح الأسئلة على الموقع وسوف يتم الحل في أقرب وقت.
...