0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)

الإيثين هو المسؤول عن عملية النضج في الفواكة: الإيثيلين هو غاز طبيعي ينتج بشكل طبيعي في النباتات، ويعتبر مسؤولاً عن عملية النضج في الفواكه. عندما تبدأ الفاكهة في إطلاق الإيثيلين، يبدأ النضج والتغييرات الفسيولوجية في اللون والطعم والرائحة وقوام الفاكهة. تفاعل الإيثيلين مع إنزيمات معينة يؤدي إلى فتح اللون وتفتيح النكهة وتخفيف القوام.

آلية عمل الإيثيلين:عندما تصل الفاكهة إلى نقطة النضج، تزداد إنتاج الإيثيلين، مما يؤدي إلى تحفيز عمليات التفاعل الفسيولوجية داخل الفاكهة. يعمل الإيثيلين عن طريق تفعيل الجينات المسؤولة عن تكسير الكربوهيدرات والبروتينات في الفاكهة، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الأحماض الأمينية والسكريات والأحماض العضوية التي تساهم في تغييرات النكهة والرائحة.

حل السؤال الإيثين هو المسؤول عن عملية النضج في الفواكة

نرحب بكم بكل حب وشغف في موقعكم الصرح العلمي الذي يساعد المجتمع التعليمي بكافة أطيافه على النمو والتطور ومواكبة العلم ومواصلة التعلم، وتطوير الطالب ورفع مستواه الدراسي، كما يساعد الطالب في حلول المواد الدراسية وفهمها بشكل أفضل، مما يؤدي إلى تحقيق النجاح الشخصي والأكاديمي، وتخرج جيل متميز يساعد ويساهم في خدمة المجتمع وبناء الوطن، ونتابع معكم حل السؤال:

الإيثين هو المسؤول عن عملية النضج في الفواكة؟

الإجابة هي :

صح. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل السؤال الإيثين هو المسؤول عن عملية النضج في الفواكة معا الشرح

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم إلى موقع الصرح العلمي، حيث يمكنكم طرح الأسئلة على الموقع وسوف يتم الحل في أقرب وقت.
...